Get Free Backlink To Your Blog And Site

Get Free Backlink To Your Blog And Site
لقراءة الموضوع بأكمله اضغطوا على عنوانه

خاصية اخفاء الاحداث الاخيرة على الصفخة الشخصية وخاصية اختيار اسماء الاصدقاء عند الاشارة

http://www.kollshi.com/wp-content/uploads/2011/05/facebook_logo-2-300x225.jpg
اطلقت الفيس بوك منذ مدى تحديثان منذ فترة الاول يختص بالنشاطات او اخر الاحداث في الصفحة الشخصية (الحائط-Wall) لصاحب الصفحة وطريقة اخفائها عن زوار الصفحة الشخصية والاصدقاء و الثاني يمكن مستخدم الفيس بوك اختصار اسم الصديق عند عمل(اشاره-tag) طبعاً في هذا الموضوع سوف نقدم لكم طريقة استخدام هذه الخاصيات.
الخاصية الاولى:اخفاء الاحداث الاخيرة على صفحتك الشخصية.
على صفحتك الشخصية في Facebook تظهر الاحداث او النشاطات الاخيرة التي قمت بها و التي تتضمن تعليقاتك على الصور او تحديث الحالة لدى اصدقاءك او قبول طلبات الصداقة او عمليات الاعجاب Like التي تقوم بها على احد الصفحات او الصور او غيرها .
و في حال كنت من المستخدمين الذي لا يحبون ان تظهر هذه النشاطات لباقي اصدقاءك , قدم Facebook امكانية اخفاء هذه النشاطات من خلال طريقتين :
الاولى اذا اردت حذف نشاط معين من صفحتك الشخصية حتى لا يظهر لاصدقاءك , مرر مؤشر الماوس على النشاط حتى تظهر اشارة × كما في الصورة بالاسفل.
اخفي النشاطات واختصر اسماء الاصدقاء عند الاشارة في الفيس بوك
ثم انقر عليها و اختر “ازالة المنشور” “Remove Post” لحذف هذا النشاط و اخفاءهعن اصدقاءك .
الطريقة الثانية و التي تمكنك من اخفاء جميع نشاطاتك عن اصدقاءك , عند النقر على اشارة × اختر “اخفاء كل نشاطات التعليق “Hide all Comments activity ” ستظهر لك نافذة لتأكيد العملية , و يمكنك القيام بذلك لباقي النشاطات مثل الموافقة على طلبات الصداقة و التعليق على الصور و الكتابة على جدران اصدقاءك و غيرها .
اخفي النشاطات واختصر اسماء الاصدقاء عند الاشارة في الفيس بوك
و في حال قررت التراجع عن هذا التغيير و اردت اعادة اظهار نشاطاتك الاخيرة على صفحتك الشخصية : اذهب الى اسفل الصفحة الشخصية و اختر Edit Options ثم انقر على اشارة × بجانب كل نشاط تريد اعادة اظهاره على صفحتك الشخصية .
اخفي النشاطات واختصر اسماء الاصدقاء عند الاشارة في الفيس بوك
الخاصية الثانية:اختصار اسماء الاصدقاء عند الاشارة.
اطلقت Facebook تحديثين بخصوص عملية الاشارة الى الاصدقاء في التعليقات و تحديث الحالة .
حيث اصبح بامكان المستخدمين الاشارة الى اصدقائهم بدون استخدام الرمز @ كل ما عليك فعله هو كتابة الاسم الاول لصديقك بحرف كبير ثم اكمال الاسم بالاحرف العادية الصغيرة (دون الحاجة الى كتابة الاسم الاخير) لتظهر لك قائمة منسدلة باسماء اصدقاءك و تختار منها من اردت الاشارة اليه .
للاسف هذه الميزة غير متوفرة بالنسبة للاسماء باللغة العربية لطبيعة حروفها التي لا تحتوي على احرف كبيرة و احرف صغيرة مما يجبر المستخدمين الراغبين بالاشارة الى اصدقائهم ذوي الاسماء باللغة العربية على الابقاء على استخدام الطريقة القديمة من خلال الرمز @ .
اما بالنسبة الى الميزة الثانية و هي القدرة على اختصار اسم الاصدقاء حين الاشارة اليهم فهي بسيطة للغاية :عند ظهور اسم الصديق الذي تريد الاشارة اليه و تعليمه باللون الازرق فقط قم بالضغط على زر backspace ليقوم بحذف الاسم الاخير من اسم صديقك .
افضل المواضيع دات صلة : دروس الفايسبوك

0 comments:

شارك برائيك واترك تعليقك (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))